الرئيسية / الطب الأصيل والطب البديل / العلاج الأمراض في العين

العلاج الأمراض في العين

قطرة ممتازة للعيون (بشكل عام): للجفاف والمجرى دعم العين و الشحاد وضعف النظر وحبة داخل العين ولانسداد الوريد الشبكي: مقدار فنجان قهوة من ألماء يضاف عليه ربع معلقة صغيرة من خل التفاح ونقطة واحدة من الدواء الأحمر(ألمايكرو كروم) و 4 نقاط ماء الورد: يحرك الجميع ونضعه في قطارة ويستخدم صباحا ومساءا نقطتين في كل عين لمدة شهر .

لصفار العين: 50 غ كزبرة، 25 غ سكر نبات:يطحنوا ويخلطوا:

معلقة صغيرة سف بعد الأكل بساعة صباحا ومساء، لمدة 6 أيام.

السواد تحت العينين: زيت الصنوبر أو زيت اللوز الحلو يدهن خفيفا صباحا أو مساءا بعد ربع ساعة نضع قطنة في ماء ساخن، ونمسح بها صباحا ومساء حتى يزول.

ألماء الأزرق في العين:

يغلى 20  غرام من ورق الليمون الأخضر الحلو على 6  لتر ماء، ثم تغلى على نار هادئة لمدة 45 دقيقة، ثم تصفى في قناني وتحفظ في البراد (الثلاجة)، وتشرب يوميا 3 مرات كوب بعد الأكل بساعة. إلى جانب ذلك كل يوم صباحا قبل بزوغ الفجر تمسح العيون من الداخل بقدر 2 نقطة عسل 6-8 أيام يزول ألماء الأزرق. هناك فرق بين ألماء الأبيض والأزرق فالماء الأزرق يرفع ضغط العين ويحس المريض بغمامة سوداء أمامه. إذا لم تعالج ألماء الأزرق يتحول إلى ماء اسود.

الماء الأبيض في العين: قليل من البصل يدق ويعصر بالشاشة حتى يحصل ربع فنجان من عصير البصل يضاف إلى نصف فنجان عسل ويوضع المزيج في قطارة.

أولا: تغسل العين (كغسل الوجه) بمزيج من مغلي  الخبيزة والبابونج (بعدما يبرد ويصفي) ثم تنشف العيون بشكل جيد ثم يقطر نقطة في كل عين، صباحا ومساء ، العلاج يوم بعد يوم ، لمدة 5 أيام علاج. وكل يوم مساء تمسح الجفون من الداخل بزيت الخروع لئلا يصير التهاب في العين. (زيت الخروع لا يضر العين، بل إن من عنده احمرار في العين كل يوم المساء نقطتين يصبح المريض مرتاح، 3 أيام  تعالج حرارة العين أيضا).

 .

عن qudah

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: