الرئيسية / الطب الأصيل والطب البديل / علاج الدسك الرجلين الدوالي عرق النساء الركبتين

علاج الدسك الرجلين الدوالي عرق النساء الركبتين

دوالي الساقين÷ لآلام الأعصاب والرمل وما ينتج عنه من حصر بول وتكلسات الكلى : 

قبضة اليد من عشبة الحُزًنْبًل تطحن و تغلى على لتر ماء لمدة ربع ساعة

يشرب من الصافي بعدما تبرد كل ساعة مقدار فنجان قهوة.

علاج الدسك: العلاج الأول: لمدة 6 أو 7 أيام. 30 غ مستكه (وهو غير السندروس الصناعي الذي لا يصلح للاستهلاك البشري)، 30 غ سكر نبات. يطحنا ويخلطا ويمزجا مع بعضهما ويمزجوا مع 100 غ عسل صافي: ملعقة صغيرة صباحا ومساء بعد الأكل بساعة. هذه الوصفة ترمم العظم.

علاج دسك الرقبة: وصف أخرى يمكن وضع عجينة في الفرن وبعد شويها يوضع زيت على الوجه الطري وعندما تصبح دافئة تلصق على الرقبة من المساء حتى الصباح تكرر 3 مرات.

العلاج الثاني:التهاب العصعوص ووجع الظهر (سببه الروماتيزم): يحمص 500 غ حبة البركة ثم تسحق ثم تمزج مع 150 غ عسل صافي مزجا جيدا.

تناول معلقة صباحا ومساءا بعد الأكل بساعة، 8 أيام فقط.

وللعصعوص: وعلامته الفرقة عن الدسك أنه يشعر بالألم : إذا كان واقفا فجلس أو العكس أو تقلب في النوم.  العلاج: تسحق ملعقة  من الصمغ العربي ويخلط مع كاس صغير  من خل التفاح ويدهن العصعوص 3 مرات في اليوم لمدة 10 أيام.

العلاج الثالث: وتخفف التصلب اللويحي. 50 غ كزبرة (حب يابس ويطحن)، 50 غ كمون،50 غ بزر كتان، يطحنوا ويمزجوا مع بعض: يتناول ملعقة صغيرة صباحا ومساءا بعد الأكل بساعة (سف) (يمزجها باللعاب ويمعجنها ثم تبلع ويشرب ماء من بعدها). (التصلب اللويحي يؤخذ له تلبينه بعد وصفة مقوي الدم)

يؤخذ الدواء حتى انتهاء ألمزيج. وبعدها خلطة مقوي الدم، لئلا يتحول إلى تصلب لويحي. لكن التحسن يبدأ بعد شهور.

علاج عرق النسا (وجع أسفل الظهر) وقد يكون:

1 دسك 2 التهاب عصب وركي، علاج لمدة 10 أيام: إذا لم يشفى بعلاج الدسك يؤخذ.

علاج التهاب العصب الوركي (عرق النسا).

العلاج الأول: يؤخذ على الريق صباحا معلقة صغيرة (سف) من الحرمل (شبيه بالبرغل لكن حبه أغمق) تؤخذ خشنة ولا تطحن: (يمضغها نص مضغة يمزجها مع اللعاب ويشرب من بعدها ألماء).

العلاج الثاني: لعرق النسا إذا لم يكن سببه السكر ولا ألدسك: نضع دبوس على النار حتى يحمر ثم يطهر باسبيرتو، ثم مكان الألم الشديد ( العصب الوركي ) وفي دائرة قطرها 1 سم تقريبا , يوخز 7 وخزات بشكل دائري وينزل الدم أثناء الوخز (فينزل الدم)، وبعدها يؤخذ من وبر الجمل, ندهن بزيت الزيتون مكان الجرح ونضع عشبة “وبر الجمل” وتثبت بلزقة وتترك لمدة 24 ساعة، ثم يرفع وبر الجمل ، ونضع بزر كتان مطحون ونضع عليه قليل من ألماء الساخن ونضعه لزقة لمدة 3 ساعات، وبعد أن نبعد بزر الكتان نضع بزر كتان جديد معجون مع ماء ساخن ونضعه لمدة 3 ساعات. هذا العلاج يشفي ألمريض بإذن الله إذا لم يكن سبب آخر مثل ألدسك.

وجع الرجلين: تقليل الطعام لتخفيف الوزن: يدهن الرجلين من الأسفل بزيت الخروع مرتين في الأسبوع.

علاج ألم الركب والطقطقة إذا لم يكن من الآلام السابقة:

أولا: ملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو تضاف إلى كأس ماء فاترة وتشرب على الريق صباحا، مسموح الأكل بعد ساعة. تؤخذ عشرة أيام.

وفي المساء تؤخذ مقدار قبضة اليد من عشبة ذنب الخيل، و تقلى على كمية قليلة من زيت الزيتون حتى تتفحم العشبة يعبأ الصافي بعدما يبرد في زجاجة :

تدهن الركب ثم تلف بالشاش ولئلا يتلاشى الزيت فإنه يلف بالنايلون ثم تلف بالشاش مرة أخرى، تستخدم لمدة خمس أيام

علاج الورم والألم للركبة: نضيف قليل من ألماء إلى مقدار قبضة اليد من الحلاوة بالطحينة الساخن ويمزج حتى تصبح مرهم، لا توضع فوق الركبة مباشرة ولكن يوضع شاشة أولا ثم ألمرهم ثم شاشة: تترك من ألمساء حتى الصباح، يعمل بها لمدة ثلاث أيام.

إذا لم يتم شفاء الركبة في أي من العلاجات السابقة معناه انه يوجد ألم وورم وماء.

علاج الم الركبة إذا كان مع ماء (وعلامتها أنه لا يستطيع ثني الرجل)

تغسل الركبة جيدا بالماء والصابون وتنشف بشكل جيد: يؤتى بشحم الماعز الذي يكون حول المعدة: يذوب النشا بالماء ويوضع على شحم الماعز: ويوضع على الألم ويلف بالشاش وتترك 24 ساعة. ثم تغسل مجددا بالماء الفاتر والصابون، ثم تدهن الركبة من اليود المخفف 1.5% كل 3 ساعات مرة 8 مرات و لا يضر النوم خلال العلاج، وتغسل جيدا وتنشف.

يؤتى بورق الخروع الأخضر (من الشجرة مباشرة) من الأمام والخلف للركبة وتربط وتغير كل 3 ساعات بورق أخضر جديد 8 مرات.

يتم التناوب بين العلاجات الثلاث لمدة 15 يوما وكل ما نغير علاج تغسل جيدا وتنشف لكي ننتقل إلى العلاج التالي: كل يوم صباحا يشرب على الريق كاس عصير ليمون مضاف إليها ملعقة طعام زيت زيتون.

علاج تهتك غضاريف الركبة:  30 غ  لعبة مرة 30 غ حب الهيل 30 غ حناء: تطحن المواد وتخلط جيدا ونمزجها مع كاس من زيت الزيتون ثم تغلى لمدة دقيقة، وبعدما يبرد تدهن الركبة مرتين يوميا

آلام الركب:1-آلام الركب، 2- ورم في الركبة، 3- ورم مع الم.

ورم مع ألم وماء، ورم ناتج عن صدمه.

تدهن عروق الدوالي من خل التفاح صباحا ومساءا.

إلى جانب ذلك، يشرب صباحا ومساءا بعد الطعام كأس ماء صغيرة تضاف لها معلقة خل التفاح: لمدة 45 يوم، وبعد شهر يظهر التحسن.

علاج  آلام ألمفاصل والأعصاب: لكن مع مقوي الدم، ومع الحمية:

10غ سنا مكة، 50  غ شمره، 10  غ قرنفل، 20غ حبة البركة، 10 غ طرطرات البوتاسيوم (ملح الطرطير) (غير ملح الليمون)، 10غ زنجبيل، 10غ سندروس، 10غ حرمل، 20غ أكليل الجبل، 10غ محلب، 10 حبات لوز حلو . يطحنوا ويمزجوا مع بعض ثم يمزجوا مع 800 غ من العسل الصافي: يؤخذ معلقة صغيرة بعد الأكل بساعة صباحا ومساء، حتى ينتهي المزيج .

علاج وجع المفاصل الذي سببه الأملاح وتعالج أملاح الدم والتشنجات العصبية للعضل

كل يوم صباحا يغلى 3 ورقات من ورق الكوسى الأخضر على لتر ماء لمدة ربع ساعة وبعد ما يبرد ويصفى يشرب قدر الإمكان ، في المساء تؤخذ ورقة من المطبوخ وتدق كالمرهم وتدهن الركب حتى الصباح، وفي الصباح تأخذ تدهن بورقة ثانية، لمدة 4 أيام: يلاحظ في البول زنخ شديد مما يدل على الفائدة لهذه الوصفة.

تدهن عروق الدوالي من خل التفاح صباحا ومساءا.

إلى جانب ذلك، يشرب صباحا ومساءا بعد الطعام كأس ماء صغيرة تضاف لها معلقة خل التفاح: لمدة 45 يوم، وبعد شهر يظهر التحسن

آلام الركب أو أي مفصل:منشأ عصبي: يقشر 20 غ بذر الخروع ويمزج اللب جيداً مع 20 غ سمن بقري 20 غ عسل. وتدهن الركبة كل يوم مساء مرة واحدة.

علاج الكدمات والتشنجات العصبية (في الأعضاء ) والدمامل

 50÷غ صنوبر يدق حتى يصير مرهم يخلط معها. 25 طحينة ( فيها زيت سمسم ): يوضع المرهم على قطعة شاش ويلصق على مكان الصدمة لمدة ساعتين. بعد يومين تشفى بإذن الله تعالى

الرجفة في اليدين وارتخاء الأعصاب: أولا: نأخذ وصفة مقوي الدم (ذكرت سابقا). ثانيا: التلبينة: تغلى كأس حليب  كبيرة ثم تخفض النار ويضاف إليها معلقتين من طحين الشعير وتترك على نار هادئة لمدة 4 دقائق وتحلى بالعسل وتؤكل على الريق صباحا وهي ساخنة.

فوائد التلبينة: تفيد في أشياء كثيرة كملين للمعدة وتنشط عمل الغدد، مهدئ للأعصاب، تخفض الكلسترول، وكان الرسول r يأمر بها، نستخدمها بالأسبوع مرتين.

الثالول: بصلة مع ملح طعام كالمرهم على شاشة من المساء حتى الصباح 5 أيام، أو زيت الخروع دهن صباح ومساء لمدة أسبوعين

علاج مفصل الركبة: أو أي مفصل (والتي قد تحتاج إلى تغيير مفصل) مقادير متساوية من حب الهال، اللعبة المرة، الحناء 20 غ مثلا ، تغلى على كاس زيت زيتون وبعدما تبرد وتصفى: يدهن المفصل: صباحا ومساء 7 أيام.

علاج تنميل الرجلين وألمها عندما تدوس الأرض (المهماز) يؤتى بقطعة صغيرة من شحمة لية الخروف وتوضع على مكان الألم 6 ليالي. وفي اليوم السابع نصف فنجان عسل ومثلها زيت خروع ومثلها خل التفاح يدهن من هذا المزيج 6 أيام أخرى.

علاج الروماتزم: 3 حبات تفاح تغسل وتقطع وتوضع بقشرها وبذرها في لتر ماء وبعدما تغلى تخفض النار 20 دقيقة وبعدما تبرد تصفى ويشرب من الصافي خلال اليوم ومع الطعام كاس صغير . كل يوم مغلي جديد لمدة شهر.

الآلام العصبية: يغلى مقدار قبضة اليد من عشبة (الحُزُنْبُل) على لتر ماء و تخفض النار (ربع ساعة) وبعدما تبرد وتصفى: كل ساعة يشرب مقدار فنجان قهوة. وصفة مقوي الدم.

عن qudah

2 تعليقان

  1. السلام عليكم يا شيخنا وجزاك الله خيرا على هذا الموقع القيم

  2. أرجو التكرم ببيان علاج ضمور العصب البصري إن وجد لديكم

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: