الرئيسية / الأدعية والصلوات الخاصة / النصيحة في الأدعية الصحيحة

النصيحة في الأدعية الصحيحة

** اضغط هنا للتحميل

 

بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على اشرف المرسلين، وعلى آله وأصحابه أجمعين .

 

أخي المسلم، أختي المسلمة: إليك نموذجا لورد يومي تملأ به وقتك بالطاعات وتشغل نفسك فيه بالعبادات:(ألا بذكر الله تطمئن القلوب)

 أكثر من ” ( كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان حبيبتان إلى الرحمن سبحان الله العظيم سبحان الله وبحمده) وقل سبحان الله والحمد لله ولا اله إلا الله والله أكبر).

1- نرجو الله تعالى أن يحفظ من يقرأ هذه الأوراد ويواظب على قراءتها.

2- وأعلم أن المؤمن الصادق والمسلم الكامل هو الذي يحافظ على الصلوات الخمس في أوقاتها، ويستكثر من الخيرات ويبتعد عن المحرمات، واحذري أختي المسلمة من الاختلاط فإنه من خطوات الشيطان.

واحرص أخي المسلم: على أن تقرأ آية الكرسي، والمعوذات 3 مرات كل صباح وثلاث مرات كل مساء، وحبذا لو تحصنت بقراءتها قبل النوم.

واجعل أخي المسلم: لنفسك وردا من الذكر كل يوم تحصن به نفسك وتغذي به روحك وتحمي به نفسك وأهلك ومالك. وهو كالتالي:

تستغفر الله تعالى 100 مرة: استغفر الله العظيم وأتوب إليه.

وتصلي على النبي مثلها بقولك اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

وكذلك من أفضل الأذكار: لا إله إلا الله حبذا لو قلتها مائة مرة.

ثم تقول: لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم مثلها.

وقل عند كل صباح ومساء:

حصنت نفسي بالحي القيوم الذي لا يموت أبدا ودفعت عنها السوء بألف لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم. وحبذا لو حصنت بها أهلك وملك.

فإن خفت من شيء فقل :

لا إله إلا الله الحليم الكريم لا إله إلا الله رب العرش العظيم أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما أجد وأحاذر، اللهم إنا نعوذ بك من شر الشيطان وشرَكه ومن شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها اللهم إنا نجعلك في نحورهم ونعوذ بك من شرورهم. ) وَجَعَلْنَا مِنْ بَيْنِ أَيْدِيهِمْ سَدّاً وَمِنْ خَلْفِهِمْ سَدّاً فَأَغْشَيْنَاهُمْ فَهُمْ لا يُبْصِرُونَ[.اللهم اكفنيهم بما شئت وكيف شئت.

وإن عرضت لك حاجة أو أشكل عليك أمر:

فالجأ إلى من بيده مقاليد الأمور  وصل صلاة الاستخارة وقل: اللهم إني أستخيرك بعلمك وأستقدرك بقدرتك وأسألك من فضلك العظيم فإنك تقدر ولا أقدر وتعلم ولا أعلم وأنت علام الغيوب. اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر خير لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري فاقدره لي ويسره لي ثم بارك لي فيه وإن كنت تعلم أن هذا الأمر شر لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري فاصرفه عني واصرفني واقدر لي الخير حيث كان ثم رضني به.

واعلم أن المسلم يلجأ إلى صلاة الاستخارة في كل أمر يهمه قبل الزواج والسكنى والشراكة وغيرها.

وإذا عرضت لك شبهة أو وجدت في قلبك قسوة فقل: اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي واجعل الحياة زيادة لي في كل خير واجعل الموت راحة لي من كل شر

وأكثر من قولك:اللهم إني أسالك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرا.

اللهم حبب إلينا الإيمان وزينه في قلوبنا، وكره إلينا الكفر والفسوق والإيمان واجعلنا من الراشدين.

(رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ) [آل عمران/8]

يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك ، يا محول الأحوال حول حال أمة حبيبك محمد صلى الله عليه وسلم إلى أحسن حال .

وإذا ضاق صدرك أو أهمتك ديونك: فادع بما وصاك به حبيبك محمد صلى الله عليه وسلم يفرج همك ويقضى دينك: اللهم اكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عمن سواك.

اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل، والبخل والجبن، وغلبة الدين وقهر الرجال.اللهم آت نفسي تقواها وزكها أنت خير من زكاها أنت وليها ومولاها اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع ومن قلب لا يخشع ومن نفس لا تشبع ومن دعوة لا يستجاب لها.اللهم يا مقلب القلوب ، ثبت قلبي على دينك.

وإذا صعب عليك أمر فقل: اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا وأنت تجعل الحزْن  إذا شئت سهلا.

وإذا أردت أن تحصن ولدك فقل: أعيذك بكلمات الله التامات من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة.

ومن ألم به مرض يضع يده اليمنى على موضع الألم ويقول: بسم الله (ثلاثا) ويقول سبع مرات: أعوذ بعزة الله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر.ويقول اللهم رب الناس أذهب البأس إشف أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك شفاء لا يغادر سقما.

وإذا زرت مريضا: وأردت أن تدعو له فسم الله تعالى وصل على النبي صلى الله عليه وسلم فادع له وقل سبع مرات: أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك. أعيذك بالله الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد من شر ما تجد”

اللهم رب الناس أذهب الباس اشفه وأنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك شفاء لا يغادر سقما

واحرص عند كل صبح وعند كل مساء على هذا الدعاء:

وإذا أويت إلى فراشك فقل:

اللهم لك أسلمت وبك آمنت وعليك توكلت وإليك أنبت وبك خاصمت وإليك حاكمت فاغفر لي ما قدمت وما أخرت وما أسررت وما أعلنت أنت المقدم وأنت المؤخر لا إله إلا أنت أو لا إله غيرك.

إذا استيقظت فقل: لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير.

وهذ بعض الرقى الشرعية: لذهاب الهم والحزن :اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماض في حكمك عدل في قضاؤك أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحدا من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ونور بصري وجلاء حزني وذهاب همي.

تحصنت بالله الذي لا إله إلا هو إلهي وإله  كل شي واعتصمت بربي ورب كل شيء وتوكلت على الحي الذي لا يموت واستدفعت الشر بلا حول ولا قوة إلا بالله حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الرب من العباد حسبي الخالق من المخلوق حسبي الرازق من المرزوق حسبي الذي بيده ملكوت كل شيء وهو يجير ولا يجار عليه حسبي الله وكفى سمع الله لمن دعا ليس وراء الله مرمى حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم

وأكثر من: اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة الله إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي اللهم استر عورتي وآمن روعتي اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي وأعوذ بعظمتك من أن أغتال من تحتي .

 

عن qudah

2 تعليقان

  1. جزاكم الله كل خير شكرا

    • أرجو قراءة بقية كتبي والتواصل معي للنصح والإرشاد وحبذا قراءة الرقية الشرعية بانواعها واختيار ما يهمك منها وتعميمها للفائدة والأجر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: